رزدنت ايفل زيرو ، اللعبة المنتظر و احدث مولود في سلسلة العاب رزدنت ايفل وهي للمصمم الشهير يوشيكي اوكوموتو المشهور بتصميمه لالعاب القتال ستريت فايترز و ريفالز سكولز ، هذه اللعبة التي ستنقلنا الى الاحداث الاولى ، الى عمق اسرار الامبريلا ، الاسباب الاولى التي ادت الى ظهور الفيروس القاتل ، دوافع البيرت ويسكر الغامضة ، و اسرار اختفاء فريق الستارز الاول ، ستذهب بنا هذه اللعبة الى ما قبل احداث الرزدنت ايفل الاولى التي اطلقت منذ سنوات و سوف تكشف اسرارها الغامضة و تقدم لنا بداية الطريق نحو كشف اسرار سلسلة رزدنت ايفل التي ظلت طي الكتمان لسنوات طويلة ، استعد للعبة الاولى الحقيقية من رزدنت ايفل، و جهز عقلك و لا تخف ، فقد حانت ساعة الصفر .
مسيرة رزدنت ايفل زيرو
مع نجاح سلسلة العاب رزدنت ايفل Resident Evil الصادرة على البلاي ستيشن الاول في العام 1996 م على يد المصمم الشهير شينجي ميكامي ( الجزء الثاني من تصميم المصمم الشهير ايجي انافون مصمم العاب اونيموشا و ميغامان ) ومع الاعلان عن صدور الجزء الثالث من هذه اللعبة Resident Evil Last Escape رزدنت ايفل نمسيس ، كشفت كابكوم اليابانية عن تحويل الجزء الثاني من اللعبة الى جهاز النينتندو 64 Nintendo 64 الاقوى تقنياً في ذلك الوقت و كان ذلك في الاعلان الرسمي الاول عن صنع رزدنت ايفل الثانية على النينتندو 64 في 18 مايو 1998 م ، و مع هذا الاعلان تم تكليف المصمم الشهير للغاية يوشيكي اكوموتو Yoshiki Okamoto للاشراف على هذه اللعبة ( يوشيكي اكوموتو مصمم العاب رزدنت ايفل المعدلة - ستريت فايترز و تشاو ليجون ) .
ومع نجاح لعبة ريزدنت ايفل Resident Evil 2 التي خصتها شركة نينتندو باضخم كارتريدج في تاريخها بحجم 512 ميغابايت و الذي يعني ايضاً نجاح المصمم يوشيكي اكوموتو Yoshiki Okamoto في صنع لعبة رزدنت ايفل الثانية للنينتندو 64 ، اعلنت يوشيكي في ديسمبر 1999 انه يعمل على مشروع سري للغاية على النينتندو 64 لم يلبث يوشيكي اكوموتو ان كشف انه المسؤول على وضع قصة و تصميم لعبة ستحكي عن ما حدث قبيل احداث الجزء الاول من رزدنت ايفل ، و اعلنتها تحت اسم Biohazard Zero الخطر البايلوجي : زيرو ( رزدنت ايفل زيرو ) وكانت اهم العاب العام 2000 المفترض اطلاقها على النينتندو 64 ، العمل تواصل من المصمم يوشيكي اكوموتو Yoshiki Okamoto على محرك الجزء الثاني من رزدنت ايفل و تمكن من انجاز ما نسبته اكثر من 70 % من رزدنت ايفل زيرو ، و لكن في 31 مايو 2000 م اعلنت نينتندو انها تعتزم اصدار جهاز الدولفين Dolphin ( الغيمكيوب ) و الغاء و تحويل جميع العاب النينتندو 64 و نقلها الى الجهاز الجديد ذو ال128 بت .
في سبتمبر 2000 اعلن المصمم يوشيكي اكوموتو Yoshiki Okamoto عن نقل لعبته Biohazard Zero رسمياً الى جهاز النينتندو غيمكيوب ، و اعلنت كابكوم ان المصمم يوشيكي اوكوموتو سيشرف ايضاً على بعض المشاريع الاضافية للجهاز المكعب فيما سيكون هو ذاته مخرج و مصمم و كاتب القصة للعبة رزدنت ايفل زيرو ، غير انه الموعد الاولي لصدور اللعبة و الذي كان يفترض بكونه في العام 2001 تأخر الى نهايته ، و في سبتمبر 2001 ظهرت الاتفاقية التاريخية لنقل كافة العاب رزدنت ايفل ( الاولى و الثانية - نميسس و كود فيرونكا و زيرو و الرابعة ) و اعلن يوشيكي اوكوموتو كصانع للمحرك الجديد الذي صنع عليه هو شخصيا زردنت ايفل الاولى المعدلة ، و ليقوم بنقل رزدنت ايفل زيرو و التي كان قد انتهى منها اليه و ليعلن صدورها في فبراير من العام 2002 و لتؤجل اللعبة الى شهر نوفمبر 2002 م ، و ها هي اخيراً تصل الينا
مسيرة رزدنت ايفل زيرو
مع نجاح سلسلة العاب رزدنت ايفل Resident Evil الصادرة على البلاي ستيشن الاول في العام 1996 م على يد المصمم الشهير شينجي ميكامي ( الجزء الثاني من تصميم المصمم الشهير ايجي انافون مصمم العاب اونيموشا و ميغامان ) ومع الاعلان عن صدور الجزء الثالث من هذه اللعبة Resident Evil Last Escape رزدنت ايفل نمسيس ، كشفت كابكوم اليابانية عن تحويل الجزء الثاني من اللعبة الى جهاز النينتندو 64 Nintendo 64 الاقوى تقنياً في ذلك الوقت و كان ذلك في الاعلان الرسمي الاول عن صنع رزدنت ايفل الثانية على النينتندو 64 في 18 مايو 1998 م ، و مع هذا الاعلان تم تكليف المصمم الشهير للغاية يوشيكي اكوموتو Yoshiki Okamoto للاشراف على هذه اللعبة ( يوشيكي اكوموتو مصمم العاب رزدنت ايفل المعدلة - ستريت فايترز و تشاو ليجون ) .
ومع نجاح لعبة ريزدنت ايفل Resident Evil 2 التي خصتها شركة نينتندو باضخم كارتريدج في تاريخها بحجم 512 ميغابايت و الذي يعني ايضاً نجاح المصمم يوشيكي اكوموتو Yoshiki Okamoto في صنع لعبة رزدنت ايفل الثانية للنينتندو 64 ، اعلنت يوشيكي في ديسمبر 1999 انه يعمل على مشروع سري للغاية على النينتندو 64 لم يلبث يوشيكي اكوموتو ان كشف انه المسؤول على وضع قصة و تصميم لعبة ستحكي عن ما حدث قبيل احداث الجزء الاول من رزدنت ايفل ، و اعلنتها تحت اسم Biohazard Zero الخطر البايلوجي : زيرو ( رزدنت ايفل زيرو ) وكانت اهم العاب العام 2000 المفترض اطلاقها على النينتندو 64 ، العمل تواصل من المصمم يوشيكي اكوموتو Yoshiki Okamoto على محرك الجزء الثاني من رزدنت ايفل و تمكن من انجاز ما نسبته اكثر من 70 % من رزدنت ايفل زيرو ، و لكن في 31 مايو 2000 م اعلنت نينتندو انها تعتزم اصدار جهاز الدولفين Dolphin ( الغيمكيوب ) و الغاء و تحويل جميع العاب النينتندو 64 و نقلها الى الجهاز الجديد ذو ال128 بت .
في سبتمبر 2000 اعلن المصمم يوشيكي اكوموتو Yoshiki Okamoto عن نقل لعبته Biohazard Zero رسمياً الى جهاز النينتندو غيمكيوب ، و اعلنت كابكوم ان المصمم يوشيكي اوكوموتو سيشرف ايضاً على بعض المشاريع الاضافية للجهاز المكعب فيما سيكون هو ذاته مخرج و مصمم و كاتب القصة للعبة رزدنت ايفل زيرو ، غير انه الموعد الاولي لصدور اللعبة و الذي كان يفترض بكونه في العام 2001 تأخر الى نهايته ، و في سبتمبر 2001 ظهرت الاتفاقية التاريخية لنقل كافة العاب رزدنت ايفل ( الاولى و الثانية - نميسس و كود فيرونكا و زيرو و الرابعة ) و اعلن يوشيكي اوكوموتو كصانع للمحرك الجديد الذي صنع عليه هو شخصيا زردنت ايفل الاولى المعدلة ، و ليقوم بنقل رزدنت ايفل زيرو و التي كان قد انتهى منها اليه و ليعلن صدورها في فبراير من العام 2002 و لتؤجل اللعبة الى شهر نوفمبر 2002 م ، و ها هي اخيراً تصل الينا